تبوكتنظيف سجادتنظيف مجالسخدمات التنظيف

شركة تنظيف سجاد بتبوك 0562460449 – تنظيف السجاد والموكيت مع التعطير والتجفيف

Carpet Cleaning Services Company in Tabuk

شركة تنظيف سجاد بتبوك

اختيار العميل لخدمات شركة تنظيف سجاد بتبوك ، يعني الرغبة في الحصول على نتائج تنظيف غير عادية للسجاد في منزله ، تدوم لأطول فترة ، ونحن لا نخلف توقعك ، فنجتهد لتقديم خدمة تنظيف سجاد تحقق الآتي :

  1. انتزاع البقع حتى أقدمها وأكثرها اندماجا مع الألياف .
  2. تحسين مظهر السجاد ، من حيث تحسين حالة الألياف وفك التفافها أو تكتلها الذي يؤدي إلى إخماد الوبر والمظهر المسطح للسجاد .
  3. استخراج حبيبات التراب والرمال الثقيلة من قاعدة السجاد مهما كان ارتفاع الوبر .
  4. التصدي للبكتريا والجراثيم التي تتعايش بين نسيج السجاد والتي يعزى لها التأثير الضار على رائحة السجاد ومتانة أليافه .
  5. معالجة السجاد بمادة واقية شفافة عازلة لسطح السجاد تعزز مقاومته للأوساخ والسوائل .

وذلك من خلال تطبيق شركة تنظيف سجاد بتبوك لتقنيات تنظيف مثالية ، تتمثل في :

المعالجة الجافة لمحتوى السجاد من الغبار والتراب باستخدام آلات شفط مزودة بمرشحات غبار متفوقة للحفاظ على نقاء الهواء في منزلك .

الغسيل الشامل للسجاد ـ بعد فحص أليافه والتعرف على طبيعتها وإخضاعها لاختبار المنظفات وتسجيل تأثير أنماط التنظيف بها ـ وذلك اعتمادا على إحدى طريقتين :

  • ـ نمط التنظيف الرطب : باستخدام آلات البخار ، المخصصة لمعالجة ألياف المنسوجات ، واستخلاص الشوائب منها ، مع الحفاظ على قوامها .
  • ـ نمط التنظيف الجاف : باستخدام منظفات الرغوة المستوردة ، التي يتمثل عملها في تغليف الشوائب وجسيمات البقع وبلورتها ، وتدعمها آلة التنظيف المزودة برأس تنظيف دوارة معززة بفرش قوية ، وتقنية شفط عميقة لاستخراج بلورات الأوساخ .

ويتوقف استخدام أحد طرق التنظيف السابقة على نوع السجاد ، حيث تنقسم أنواع السجاد إلى قسمين : السجاد المصنوع من ألياف طبيعية والمصنوع من ألياف صناعية .

خدماتنا : شركة تنظيف بتبوك

طرق التنظيف التي تستخدمها شركة تنظيف سجاد بتبوك :

كيفية تنظيف السجاد المصنوع من مواد طبيعية :

الخصائص العامة للألياف الطبيعية :
  • الألياف الطبيعية المستخدمة في صناعة السجاد تعود إلى نباتات طبيعية يتم معالجتها و تحويلها إلى ألياف ، وتحتل صناعة السجاد القائم على الألياف الطبيعية نسبة صغيرة من صناعة السجاد في الوقت الحديث مقارنة بالألياف الصناعية ، ومع ذلك فإن له مكانة كبيرة في سوق السجاد .
  • هناك العديد من الألياف الطبيعية التي تدخل في صناعة السجاد مثل السيزال والقطن والجوت والحرير ، إلا أن أفضلها على الإطلاق هي ألياف الصوف التي تعتبر الأوسع استخداما في صناعة السجاد الطبيعي .
    الألياف الطبيعية صديقة للبيئة لا تسبب الحساسية .
  • مقاومتها للبقع ضعيفة بسبب قابليتها المرتفعة لامتصاص السوائل والاحتفاظ بها ، فالصوف على سبيل المثال يمتص سوائل بما يعادل 30 من وزنه .

طريقة التنظيف :

من الضروري التحكم في مقدار الرطوبة عند تنظيف السجاد المصنوع من الألياف الطبيعية ، بسبب :

  • أثر الرطوبة في تنشيط البكتريا والعفن في الألياف الطبيعية .
    صعوبة جفاف الألياف الطبيعية .
  • تشبع الألياف الطبيعية بالماء يؤدي في كثير من الأحيان إلى التأثير على تركيز ألوانها .
  • قد تؤدي الرطوبة الزائدة أيضا إلى تقلص بعض أنواع الألياف الطبيعية ،
    لذلك توصى شركة تنظيف سجاد بتبوك بإتباع طريقة التنظيف الجاف للسجاد المصنوع من ألياف طبيعية ، مع استخدام منظفات متخصصة .
  • المتانة : تتفاوت قوة الألياف الطبيعية من نوع إلى آخر بحيث يصعب إصدار حكم مطلق على هذه الألياف من حيث القوة الضعف ، إذ نجد أن ألياف الصوف هي ألياف مرنة و متينة للغاية ، في حين لا يعتبر القطن متينا بالمقارنة بالصوف .
  • التكلفة : عادة ما تكون أسعار السجاد المصنوع من ألياف طبيعية أعلى من ذلك المتكون من مواد صناعية ، علاوة على تكاليف التنظيف المرتفعة بالنسبة للألياف الطبيعية .

خصائص الاستخدام : حساسيتها الشديدة للبقع والرطوبة تجعل الألياف الطبيعية غير عملية في الاستخدام خاصة في المناطق التي لها طبيعة استخدام دائمة ، مثل غرق المعيشة والمداخل والطرقات .

ثانيا : طريقة تنظيف السجاد المصنوع من ألياف صناعية

  • الألياف الصناعية هي نوع من الألياف المصنوعة آليا من مركبات كيميائية مختلفة ، وهي الألياف الأكثر استخداما في صناعة السجاد الحديث .
  • وللألياف الصناعية المستخدمة في صناعة السجاد أربعة أنواع رئيسية هي : النايلون والبوليستر والبولي بروبلين ( الأوليفين ) .
  • الخصائص البيئية : يتسبب السجاد المصنوع من الألياف الصناعية في بعض أنواع الحساسية ، خاصة إذا لم ينل القدر الكاف من التنظيف والتعقيم .
  • مقاومة البقع : الألياف الصناعية أكثر مقاومة للبقع ، بسبب سهولة تركها للسوائل وعدم قابليتها للامتصاص .
  • طريقة التنظيف : أكثر سهولة في التنظيف ، ويمكن معالجتها باستخدام المنظفات الشائعة ، ولا تتأثر بالرطوبة ، وتعتبر تقنية التنظيف بالبخار ، تقنية مثالية للتعامل مع هذا النوع من السجاد .
  • المتانة : تختلف أنواع الألياف الصناعية فيما بينها من حيث المتانة ، حيث يعتبر الحرير من أكثر أنواع الألياف الصناعية متانة ، بينما يعتبر الأولفين أقل تحملا للاستخدام .
  • التكلفة : مقارنة بالألياف الطبيعية ، تعتبر الألياف الصناعية أقل سعرا واقل تكلفة في التنظيف .
  • الخصائص العملية : تتفوق الألياف الصناعية على الطبيعية من حيث كونها أكثر عملية في الاستخدام والتنظيف .

 

اتصل بشركة تنظيف سجاد بتبوك للاستفادة بمزايا خدماتها المخصصة لتنظيف السجاد والموكيت والكنب والمنسوجات والمراتب ، باستخدام أفضل أنماط التنظيف العالمية الصحية .

خدماتنا الأخرى

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
إتصلوا بنا الآن 0562460449